وفاة المغنية الزا سواريس .. البرازيل تودع أيقونة “السامبا”

توفيت المغنية الزا سواريس، وهي إحدى رموز الموسيقى الأكثر شهرة في البرازيل، في منزلها في العاصمة “ريو دي جانيرو”، طبقا لما أعلنته أسرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وفاة الزا سواريس، عن عمر يناهز 91 عاما، طبيعية تماما وفق المصدر نفسه.

وولدت سواريس لأسرة فقيرة، في يونيو 1930، بأحد الأحياء العشوائية في ريو دي جانيرو، وأجبرها والدها العامل بأحد المصانع على الزواج من رجل يكبرها بعشر سنوات، عندما كان عمرها 12 عاما فقط، وولدت أول أطفالها الثمانية بعد ذلك بسنة.

وفي عام 1953 بدأت مشوارها الموسيقي، أملا في الحصول على المال لدعم أسرتها، بالمشاركة في إحدى مسابقات المواهب المنظمة من طرف إحدى المحطات الإذاعية المحلية. وبحلول أوائل الستينيات أصبحت مشهورة بمختلف أنحاء البرازيل وهي تغني “السامبا”.

وطوال حياتها المهنية الناجحة، التي استمرت على مدى عقود، مارست الزا أنواعا أخرى من الموسيقى، بما فيها “الجاز” و”السول” و”أفرو-فونك” و”الراب” و”البانك” و”الكترونيكا”، مسجلة 36 ألبوما، مما أدى إلى حصولها على لقب “مغنية الألفية” من قبل هيئة الإذاعة البريطانية عام 1999.

وتوفيت المعنية، التي كانت متزوجة من أسطورة كرة القدم البرازيلي “غارينشا” لمدة 16 عاما، بعد 39 عاما تقريبا من رحيل اللاعب الدولي الأسبق الذي اقترنت به.

زر الذهاب إلى الأعلى