تطورات جديدة بتحقيق القضاء الإسباني بشأن دخول “غالي” بهوية مزورة

عاد القضاء الإسباني، لمواصلة استكمال مراحل البحث عن جريمة دخول زعيم “جيهة البوليساريو” ابراهيم غالي ومجرم الحرب، الأراضي الإسبانية يوم 18 أبريل من السنة الماضية، بوثائق مزورة، من أجل تلقي العلاج داخل مستشفى عمومي ضد فيروس كوفيد-19.

وبحسب صحيفة “لاراثون” الإسبانية، فإن القاضي؛ رافائيل لاسالا، رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة، قام باستدعاء نائب مدير العمليات (dao) ورئيس المفوضين؛ خوسيه أنخيل غونزاليس، للإدلاء بشهادته كشاهد في قضية دخول غالي الأراضي الإسبانية.

وأوضح المصدر ذاته، أن سبب استدعاء “الرجل الثاني” في الشرطة الإسبانية، يتمثل في رغبة القاضي توضيح وقت اكتشاف وزارة الداخلية دخول زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية الأراضي الإسبانية، والذي تسبب في أزمة دبلوماسية خطيرة مع المغرب.

من جهة أخرى، قام القاضي رافائيل لاسالا، أوجينيو بيريرو؛ باستدعاء عميد قسم المعلومات في الشرطة الإسبانية، لتوضيح سبب عدم وجود تحقيق في جريمة تزوير المستندات لدخول إبراهيم غالي المستشفى، وتسجيله باسم جزائري “محمد بن بطوش”.

وجاء ذلك، بعد الشكاية التي قدمها المحامي أنطونيو أوردياليس، بتزوير جواز سفر والمراوغة والإخفاء ضد “غالي” ومسؤولي الحدود في المطار ووزارة الخارجية “الذين سمحوا بدخول أشخاص “قُدِّموا بوثائق مزورة، من بينهم شخص متابع في قضايا جنائية تتعلق بالإبادة الجماعية والتعذيب في المحكمة الوطنية الإسبانية العليا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى