الحكم على عناصر بالقوات المساعدة لتورطهم بتهريب المخدرات

كشفت مصادر صحفية، أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بتطوان، أصدرت اليوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، أحكاما جديدة في حق عدد من أفراد القوات المساعدة المتورطين في قضية “تهريب المخدرات”، من منطقة “بليونش” الحدودية مع سبتة المحتلة.

وفي هذا الصدد، أدانت المحكمة ملازما أولا بالقوات المساعدة ورئيس المجال الأول ببليونش، بالحبس 3 سنوات نافذة وغرامة مالية، بعد ثبوت التهم المنسوب إليه والمتعلقة بتصدير المخدرات والمساعدة في تهريبها نحو الضفة الأخرى.

كما أقرت الغرفة الجنحية، بتبرئة 3 أفراد من القوات المساعدة، وتخفيض العقوبة لمجموعة أفراد آخرين، بعد تعميق البحث والوصول إلى حقائق جديدة ورطت الملازم الأول.

هذا وكانت المحكمة الإبتدائية بتطوان، قد أصدرت أحكاما في وقت سابق، بإدانة 14 فردا من القوات المساعدة وحارس  خاص، في حين حكمت بالبراءة في حق الملازم الأول رئيس المجال الأول بقرية بليونش.

تفاصيل جريمة تهريب المخدرات، تعود إلى ليلة يوم 5 نونبر الماضي، بعد أن رصدت محطة الرصد التابعة للبحرية الملكية، عملية تهريب غير عادية، انطلقت من الوحدة الخاصة بتفريغ السمك بقرية بليونش الساحلية في اتجاه سواحل الجنوب  الاسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى