“الكاف” يتجه للإعلان عن هوية منافس “الأسود” بالدور الفاصل المؤهل للمونديال

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الإثنين، أن قرعة الدور الثالث النهائي (الدور الفاصل) من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ستجرى يوم السبت 22 يناير في دوالا الكاميرونية بداية من الساعة الرابعة عصرا، وذلك على هامش كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

وفي ذات الصدد، تأهل إلى الدور الثالث الحاسم عشرة منتخبات هي السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا، مصر، الكاميرون، غانا، مالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتم توزيع المنتخبات العشرة الى مستويين بناء على تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” لشهر نونبر 2021، وستلعب المنتخبات الأعلى تصنيفاً، وهي السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفاً (تقام مباريات الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

هذا وسيقام الدور الحاسم في مارس بنظام الذهاب والإياب.

كما قام الاتحاد القاري بتحديد يوم الجمعة المقبل موعداً لإجراء قرعة الدور التمهيدي من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 المقررة في ساحل العاج.

وسيشارك في الدور التمهيدي المنتخبات الـ12 الأدنى تصنيفاً، وهي ليسوتو وإيسواتيني وبوتسوانا وغامبيا وجنوب السودان وموريشيوس وتشاد وساو تومي وبرينسيبي وجيبوتي والصومال وسيشيل وإريتريا، بنظام مباراتي ذهاب وإياب لتحديد أي منها سيتواجد في دور المجموعات من التصفيات.

وتنضم المنتخبات الفائزة الستة في الدور التمهيدي إلى 42 منتخباً في مرحلة المجموعات من التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى