كأس أمم إفريقيا … لقجع يدافع عن المنتخب التونسي

دافع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن المنتخب التونسي، المشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، بسبب رفض “نسور قرطاج”، إكمال مقابلتهم السابقة أمام مالي، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

ورفض فوزي لقجع، العضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فرض عقوبات على المنتخب التونسي، بسبب رفض لاعبي الأخير العودة لأرضية الملعب لإتمام مباراتهم أمام المنتخب المالي، الأربعاء 12 يناير 2022، بعدما أخطأ الحكم جياني سيكازوي وأعلن نهايتها في الدقيقة 89.

وحسب رؤوف خليف، المعلق والإعلامي الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس”، فإن فوزي لقجع، إلى جانب المصري هاني أبو ريدة، وقفا، بقوة، أمام طرح بعض أعضاء الاتحاد الإفريقي “كاف”، القاضي بفرض عقوبات على المنتخب التونسي، بداعي أنه رفض الامتثال لقرار الحكم الزامبي جياني سيكازوي، بالعودة لأرضية الملعب وإتمام المباراة أمام المنتخب المالي.

هذا واعتبر بعض أعضاء لجنة العقوبات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المنتخب التونسي، يستحق العقوبة، لعدم امتثاله لقرار الحكم والعودة لإتمام المباراة، إلا أن فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، دافعا عن الموقف التونسي، وأصرا على عدم فرض عقوبات على نسور قرطاج.

وكان الحكم الزامبي جياني سيكازوي، أعلن نهاية مباراة مالي ونظيره التونسي في الدقيقة 89، وبعد ذلك تدارك الخطأ، وأمر المنتخبين بالعودة لأرضية الميدان من أجل إتمام المباراة، إلا أن المنتخب التونسي رفض العودة، مطالبا بإعادة المباراة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى