مكتب جونسون يعتذر للملكة بسبب “حفلات مقر الحكومة”

اعتذر مكتب رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، للملكة إليزابيث الثانية، بعد الكشف عن إقامته حفلات في مقر الحكومة البريطانية في “داونينغ ستريت”، في الليلة التي سبقت جنازة زوجها، ما أضيف إلى سلسلة من الأحداث، في مكتب رئيس الوزراء، التي يزعم أنها انتهكت قواعد كوفيد-19.

وذكرت صحيفة “ديلي تيليغراف”، اليوم الجمعة، أنه في مساء 16 أبريل 2021 تمت إقامة حفلتين في “داونينغ ستريت”، عشية جنازة الأمير فيليب، حسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم. وفي ذلك الوقت، كان التجمع داخل الأماكن المغلقة مازال محظورا.

وقال جيمي دافيس، المتحدث باسم جونسون، للصحافيين اليوم الجمعة: “من المؤسف للغاية أن هذا حدث في وقت حداد وطني”، وأضاف: “نقر بالغضب الشعبي الواسع”.

وكانت الشرطة البريطانية ذكرت أن حكومة جونسون لن تواجه تحقيقا بشأن ما يزعم عن انتهاك أطراف قواعد جائحة كورونا في مقر الحكومة البريطانية، في “داونينغ ستريت”، اعتبارا من الآن، فيما ذكرت صحيفة “تايمز” أنه من المتوقع أن يخلص تحقيق مستمر بشأن الخدمة المدنية إلى أنه لم تكن هناك أي جريمة.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، اليوم الجمعة، أن شرطة العاصمة لندن تركت الباب مفتوحا أمام إمكانية إجراء تحقيق جنائي، في بيان مساء أمس الخميس، قائلة إن الضباط سيدرسون أي دليل يتم تسليمه لهم من قبل الموظفة الحكومية الكبيرة سوي جراي.

لكن جراي لم تعثر على ما يكفي من الأدلة حول وجود عمل إجرامي، لإحالة القضية على الشرطة، طبقا لما ذكرته صحيفة “تايمز”.

زر الذهاب إلى الأعلى