ميراوي: لن نتسامح مع حالات التحرش الجنسي التي تفجرت ببعض الجامعات

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أن الوزارة لن تتسامح أبدا مع حالات التحرش الجنسي التي تفجرت مؤخرا في بعض الجامعات المغربية، حيث أشار إلى أن الوزارة ستعلن عن مبادرات جديدة في هذا الإطار، خلال الأسابيع المقبلة.

وجدد الوزير عبد اللطيف ميراوي، خلال حلوله ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي تبثه القناة الثانية، أن الوزارة تعتمد استراتيجية “صفر تسامح” مع أي حالة مسجلة.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن هذه الظاهرة عالمية، ولا تقتصر فقط على الجامعات المغربية، حيث أوضح أن المشكل يتعلق بنظرة الرجل إلى المرأة التي يختزلها في الجنس، والذي يعد مشكلا اجتماعيا يجب الاشتغال عليه بشكل جذري انطلاقا من التربية.

وأفاد ميراوي أن 99,99 في المائة من الأساتذة الجامعيين والطاقم الإداري بالجامعات محترمين، حيث دعا إلى عدم اختزال نظرة المجتمع إلى الجامعات في هذا الموضوع الذي يتعلق بأقلية قليلة.

كما اعتبر وزير التعليم العالي، أن هذا النقاش صحي، لكي تتم معالجته، مؤكداأن اللجنة المشرفة على هذه القضايا ستقوم بإصدار توصياتها في الأسابيع القليلة المقبلة، من أجل الخروج بمبادرات سيتم الاشتغال بها للحد من هذه الظاهرة.

من جهة أخرى، جدد الوزير التذكير، بأن الرقم الأخضر الذي خصصته الجامعات للتوصل بالشكايات، يهم جميع المشاكل النفسانية التي يواجهها الطلبة والأساتذة، وليس فقط التحرش الجنسي، مضيفا أن هناك توافق داخل الجامعات للحد من هذه الممارسات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى