القنوات المغربية الناقلة لمباريات أسود الأطلس بـ “الكان”

كشفت الصفحة الرسمية لقناة الرياضية على الفايسبوك، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT) حصلت يوم الجمعة 07 يناير 2022، على حقوق البث الأرضي لمباريات المنتخب الوطني المغربي، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، وذلك بعد مفاوضات أجرتها مع قناة بي إن سبورتس، والتي انتهت باتفاق في هذا الإطار.

ونقل الموقع الإخباري التابع للقناة، أن الشركة الوطنية سارعت في الوقت المناسب إلى فتح مفاوضات مع الجهات المالكة لحقوق بث مباريات كأس إفريقيا بالكاميرون، وهي قناة بي إن سبورتس القطرية، بهدف تمكين المشاهد المغربي من متابعة الدورة”، التي ينتظر انطلاقها الأحد، 09 يناير 2022.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي أوقعته قرعة “الكان” في مجموعة تضم كل من غانا والغابون وجزر القمر.

ولمتابعة القنوات المغربية الأرضية بشكل مجاني على البث الأرضي، يجب ضبط أجهزة الاستقبال على المعطيات التالية لالتقاطها بشكل جيد:

القمر : Eutelsat 21.5°E شرقا

التردد الأول: 11569

الاستقطاب: أفقي H

الترميز: 9500

التردد الثاني: 11617

الاستقطاب: عمودي V

الترميز:  27500

كما يمكن لكل المتوفرين على على أجهزة الاستقبال الأرضي (TNT) أو أجهزة داعمة للبث الرقمي الأرضي، استقطاب القنوات المغربية الأرضية في جل مناطق المملكة.

ومن المرجح أن يكون البث المباشر لمباريات أسود الأطلس في كأس الأمم الإفريقية على قناة الرياضية المغربية الأرضية (TNT)، التي لها الاختصاص الحصري لنقل هذه المباريات بعد حصول الشركة الوطنية على حقوق البث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى