أمر قضائي بإيداع رئيس جماعة في السجن المحلي للحسيمة

إثر سحب جواز سفره في وقت سابق، أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، أول يوم أمس الثلاثاء 4 يناير الجاري، أمرا بإيداع رئيس جماعة أجدير “المدعو ا.ك” بالسجن المحلي في المدينة ذاتها.

وكشفت مصادر إعلامية، أن أمر توقيف رئيس الجماعة المذكور، جاء على خلفية قضية تتعلق بتزوير مستندات ووثائق رسمية للاستيلاء على أملاك الغير بالجماعة الترابية آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة.

وسبق لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، أن أمر يوم الخميس 23 دجنبر المنصرم، بوضع رئيس جماعة بإقليم الحسيمة وعدلين تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفرهم وكذا إغلاق الحدود في وجههم.

وأضافت المصادر ذاتها، حسب مصدر محلي، أن قاضي التحقيق أصدر أيضا أمرا بإيداع ستة شهود وتقني طوبوغرافي بالسجن المحلي للحسيمة تحت تدبير الإعتقال الإحتياطي، فضلا عن وضع أشخاص آخرين تحت المراقبة القضائية.

وكان أحد أفراد الجالية المقيمة بالخارج، قد تقدم بشكاية تتعلق بتزوير وثائق رسمية، من أجل الإستيلاء على قطعتين أرضيتين تبلغ مساحة الأولى 13 ألف متر مربع، فيما الثانية تبلغ مساحتها 8 آلاف متر مربع، مؤكدا أنهما في ملكيته، حيث وجهت الإتهامات في هذا الملف إلى 28 شخصا، فيما لا زالت التحقيقات جارية بخصوص هذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى