نسب المشاهدة تظهر تراجع متابعة المغاربة للقنوات الوطنية

أظهرت آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة ”ماروك ميتري”، المتعلقة بقياس نسب المشاهدات، أن معدل الساعات التي قضاها المشاهد المغربي في مشاهدة القنوات الوطنية، خلال الأيام الممتدة ما بين 29 دجنبر الماضي و04 يناير الجاري، انخفض بـ14 دقيقة.

التقرير الصادر عن مؤسسة قياس نسب المشاهدة ”ماروك ميتري” أكد  المشاهد المغربي قضى طيلة الأسبوع الماضي، معدل 3 ساعات و40 دقيقة في مشاهدة القنوات المغربية، وهو رقم يؤكد انخفاض إقبال المغاربة على متابعة الشاشة الصغيرة.

حيث سجلت القنوات الوطنية خلال الأسبوع الماضي، تراجعا في نسب مشاهداتها، بالرغم من تعزيزها بمجموعة من البرامج الحوارية والانتاجات الفنية.

وأفادت المؤسسة أن برنامج ” ستاند أب ” حقق أعلى نسبة مشاهدة على القناة الأولى، بحصة فاقت 4 ملايين متابعة، متبوعا بنشرة الطقس، ثم مسلسل ” صورتك بين عينيا “، “الهمزة”، تليه نشرة الأخبار باللغة العربية.

وأشار التقرير، إلى أن مسلسل “الوعد” حطم رقما قياسيا على القناة الثانية، حيث تابعه أزيد من 7 ملايين مشاهد، يليه “رشيد  شو”، “سوق الدلالة”، ” لعبة القدر”، ثم الأخبار باللغة العربية.

يشار إلى أنه بالرغم من الإنخفاض المسجل في هذه الفترة فإن القنوات الوطنية، بدأت تسترجع ثقة متابعيها مقارنة مع السنوات الماضية، من خلال البرمجة الجديدة التي عززت بها شبكتها خلال الآونة الأخيرة، سواء تعلق الأمر بالقناة الأولى أو “دوزيم”.

زر الذهاب إلى الأعلى