بنك المغرب يكشف 22 خدمة تقدمها المؤسسات البنكية بالمجان لزبنائها

أقدم بنك المغرب، اليوم الأربعاء، على نشر لائحة تضم 22 خدمة تقدمها البنوك المغربية بشكل مجاني لزبنائها.

وتشمل اللائحة ذاتها، خدمات “فتح الحساب” و”تسليم دفتر الشيكات”، ثم “تسليم دفتر التوفير”، وكذا “توطين الراتب”، بالإضافة إلى “طلب شهادة بيان الهوية البنكية”.

كما همت اللائحة أيضا، “الدفع نقدا دون احتساب رسم التنبر”، بالإضافة إلى “سحب النقود من شباك البنك حيث يوجد الحساب الذي سيتم تسجيل المبلغ في مدينته، باستثناء عمليات السحب بواسطة شيك الشباك بالنسبة للزبناء الذين يتوفرون على دفتر شيكات”، فضلا عن “سحب النقود بعد تقديم دفتر التوفير من شباك البنك حيث يوجد الحساب الذي سيتم تسجيل المبلغ في مدينته”.

وضمت اللائحة ذاتها أيضا خدمات “سحب النقود من الشبابيك البنكية الآلية التابعة للبنك حيث يوجد الحساب”، بالإضافة إلى “إصدار التحويلات من حساب إلى حساب بين الأشخاص الذاتيين داخل نفس البنك”، دون نسيان “استقبال تحويلات الأموال الوطنية”،  إلى جانب “استقبال عمليات الوضع تحت التصرف الوطنية داخل نفس المؤسسة البنكية”.

الخدمات المذكورة، ينضاف إليها أيضا، “إعداد وإرسال كشف الحساب إلى الزبون”، ثم “الاطلاع على كشف الرصيد وتاريخ عمليات الحساب وطباعته عبر الشباك البنكي الآلي أو الأنترنيت، دون احتساب مصاريف الاشتراك في قنوات التوزيع”، زيادة على “تغيير عناصر التعريف بهوية صاحب الحساب”، ثم “إغلاق الحساب وكذا الولوج والاطلاع على خدمات البنك المباشر بالنسبة للأشخاص الذاتيين”.

وأدرج بنك المغرب كذلك خدمات جديدة، ويتعلق الأمر ب “إعادة إصدار القن السري للبطاقة البنكية”، بالإضافة إلى “التعرض على البطاقة البنكية في حالة ضياعها أو سرقتها”، فضلا عن “استبدال البطاقة البنكية المعيبة والتي لم يستخدمها صاحبها بعد”، علاوة على “رفض الشيك بحجة عيب في الشكل”، دون نسيان “التعرض على الشيك في حالة ضياعه أو سرقته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى