المنتخب الوطني المغربي ضمن أغلى المنتخبات بإفريقيا

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، غمار بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة بالكاميرون، في الفترة ما بين 9 يناير و7 فبراير 2022 المقبلين، ضمن خانة المنتخبات الأعلى من حيث القيمة التسويقية للاعبين المُشاركين، وفي طليعة المنتخبات العربية ومتقدما على بعض الفرق المرشحة للتتويج باللقب.

وبحسب موقع “ترانسفر ماركت”، المختص في الإحصائيات والأرقام، فإن إجمالي القيمة التسويقية للاعبي المنتخب المغربي يصل إلى 213 مليون أورو (قرابة 210 مليار سنتيم)، رابعا من حيث تصنيف المنتخبات المشاركة في “CAN 2021″، خلف السنغال ونيجيريا والكوت ديفوار.

وضمن مجموعة ال28 لاعبا، يبقى أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، الأغلى من حيث القيمة التسويقية، بسعر 70 مليون أورو، وهو ثالث أعلى رقم لدى نجوم البطولة القارية، بعد المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

أما المنتخب الجزائري، حامل اللقب، وبالرغم من دخوله غمار المنافسات، مرشحا بارزا للتتويج، إلا أنه يظل في المركز الخامس من حيث القيمة التسويقية لمجموعته، إذ وصلت أسهم لاعبيه إلى 185 مليون يورو، في مقدمتهم رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الأعلى قيمة بـ 40 مليون أورو.

كما يحتل المنتخب المصري، المركز السادس بقيمة تسويقية إجمالية تصل إلى 162.3 مليون أورو، يحظى بها النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بالرقم الأبرز (100 مليون أورو)، فيما يأتي منتخب مالي في المركز السابع بـ 150.3 مليون أورو، بحضور لاعبه إيف بيسوما، لاعب برايتون الإنجليزي، الذي تبلغ قيمته 25 مليون أورو.

ونجد منتخب غانا، خصم “الأسود” في أولى مبارياته، في المركز التاسع، الأسبوع القادم، حيث تصل قيمته إلى 135 مليون أورو، يتقدمهم  طوماس بارتي، لاعب آرسنال الإنجليزي، الذي يصل سعره في “بورصة” اللاعبين إلى 40 مليون أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى