طقس الاثنين … جو بارد مع انتشار كتل ضبابية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بكل من الواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون الأجواء صافية على العموم بباقي أرجاء المملكة.

وستهب رياح معتدلة القوة من الشرق بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأنحاء، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 3 درجات و4 بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وبين 11 درجة و15 على السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وبين 15 درجة و20 بجنوب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون بين 4 درجات و11 فيما تبقى من جهات المملكة.

وبخصوص  درجات الحرارة العليا، فستتأرجح بين 12 درجة و18 بمرتفعات الأطلس، الهضاب العليا للمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبين 18 درجة و23 بكل من الريف والسايس والشمال-الغربي للبلاد، والماس وتادلة وشمال المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون بين 23 درجة و30 بوسط المملكة ومنطقة سوس، وكذا بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى