اعتقال أحد كبار محتالي العملات المشفرة بأوروبا

اعتقل الحرس المدني في مدينة فالنسيا، شرقي إسبانيا، أحد أكبر المحتالين في مجال الاستثمارات الزائفة في العملات المشفرة في أوروبا، وهو رجل يبلغ من العمر 45 عاما، ويحمل الجنسية البرتغالية، ولديه ثروة تزيد عن مليوني ونصف المليون يورو، تم تجميدها.

ويواجه المعتقل سبع جرائم احتيال وغسيل أموال، لقيامه بإنشاء منصة مزعومة للاستثمار في العملات المشفرة على موقع إلكتروني، كان يجري الإعلان عنه عبر مختلف المنتديات والبرامج الإذاعية والفعاليات الرياضية وحتى الحركات الخيرية.

وكان الهدف يتمثل في جذب الانتباه والاستثمارات في إسبانيا والبرتغال، حسبما أعلن اليوم الأحد الحرس المدني، الذي بدأ التحقيق مع المقبوض عليه في غشت الماضي بالتعاون مع الأمن الخاص.

وكانت المنصة تقدم حدا أدنى للعائد يبلغ 2.5٪ أسبوعيا للمستثمرين، وفقا للمبالغ التي يساهمون بها، حتى يكتسبوا أدوارا، ومن ثم يعملون على جذب مستثمرين آخرين.

وتقوم هذه الطريقة في الاحتيال على تضليل الأطراف المتضررة، لتعتقد أن الأرباح التي تم الحصول عليها تأتي من نشاط قانوني، رغم أن الأموال تأتي من مستثمرين آخرين مخدوعين.

وبهذه الطريقة كان الاستثمار في العملات المشفرة ناجحا، ما دفع الضحايا إلى استثمار مبالغ أكبر من المال وجذب المزيد من المستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى