الحبس لشبان تورطوا في ابتزاز مواطن خليجي بفيديوهات مخلة

كشفت مصادر صحفية، أن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، أصدرت يوم أمس الجمعة، أحكاما في حق أربعة شبان متورطين في قضية ابتزاز جنسي، لمواطن قطري.

وأضافت المصادر، أن هيئة الحكم، قررت متابعة الشبان، الذين كانوا في حالة اعتقال بتهمة النصب، والحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء أمور خاصة، والتقاط صور لأشخاص دون موافقتهم والتشهير بهم، والدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية وإحداث اضطراب فيه.

وتابعت المصادر ذاتها، أنه تم الحكم على المتهم الأول الذي يبلغ من العمر 18 سنة، بالحبس النافذ سنة واحدة، وشريكه (21 سنة)، بالحبس النافذ أربعة أشهر.

كما تم الحكم على شريكهم الثالث بشهر واحد حبسا نافذا، فيما تمت تبرئة شقيق المتهم الأول.

وبحسب نفس المصادر، فإن تفاصيل القضية تعود إلى شهر نونبر الماضي، بعد أن تم وضع شكاية لدى المصالح المختصة، مفادها تعرض مواطن قطري للإبتزاز الجنسي الرقمي، حيث تم استدراجه عن طريق مكالمة مصورة افتراضية وتصويره في وضعيات مخلة بالحياء قبل تعريضه للابتزاز.

وبناء على الأبحاث والتحريات، تمكنت عناصر الأمن من الوصول للمتورطين، عن طريق رصد عملية سحب مبالغ مهمة وصلت إلى 140 ألف درهم من إحدى وكالات تحويل الأموال، من طرف شاب عاطل، ليقودهم هذا الأخير إلى القبض على العصابة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى