إعلامي شهير بقناة “الجزيرة” يبتر خريطة المغرب عن الصحراء

بعد تدويناته الحاقدة على حسابه الشخصي والرسمي بموقع “تويتر”، والتي يهاجم فيها المغرب بسبب القضية الفلسطينية وكذلك جراء تطور علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، عمد الإعلامي الفلسطيني “جمال ريان” بقناة الجزيرة الإخبارية القطرية، إلى نشر صورة تضم خرائط جميع الدول العربية، والتي ظهر فيها المغرب دون صحرائه أي أنه تم بتر خريطة المغرب من الصحراء المغربية.

وبالرغم من الغضب الواسع للنشطاء المغاربة على ما يقوم به الإعلامي الفلسطيني “جمال ريان”، الذي يعد أبرز أعمدة قناة “الجزيرة”، إلا أنه لا زال يتطاول على المغرب ورموزه، مستغلا القضية الفلسطينية والخطوات الأخيرة للمملكة المغربية التي اتخذتها كقرار سيادي ولمجموعة من الاعتبارات.

واعتبر متتبعون أن الصحفي الفلسطيني “جمال ريان”، ارتمى في أحضان أجندة النظام العسكري الجزائري، حيث كتب في تدوينة جديدة يوم أمس الخميس: ‏”حيا الله النظام الجزائري، فهو بريء من الدم الفلسطيني، أما النظام المغربي فلا، هذا ما سيسجله التاريخ ‎#فلسطين ‎#الجزائر ‎#المغرب”.

ويحاول الإعلامي الفلسطيني في الآونة الأخيرة، تغطية فضائح نظام الجنرالات بالجزائر وتمجيد خطواتهم المفضوحة، في الوقت الذي لم يحتج هذا النظام، على لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، ويتجه لقطع العلاقات الدبلوماسية مع الرئيس الفلسطيني كرد منه.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى