سخط كبير على وزيرة بحكومة “أخنوش” عينت زوجها في هذا المنصب

أثار توقيع الوزيرة الاستقلالية عواطف حيار، على قرار تعيين زوجها، المستشار بديوانها في منصب وصف بالاستثنائي، حالة من السخط والاستنكار، داخل وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وحسب وثيقة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الوزيرة عينت زوجها المقدم خديوي، في منصب المكلف بمهام التعاون والتنمية الاجتماعية والشؤون العامة، لمواكبة استراتيجية تنزيل المشاريع التي تهم القطاع، والمتضمنة في تقرير النموذج التنموي الجديد للبلاد، وهو ما يجعله عمليا المشرف الحقيقي على قطاع واسع، وله صلاحيات تفوق عددا من المسؤولين الإداريبن بالوزارة.

واعتبر المتابعون، قرار الوزيرة حيار تعيين زوجها في منصب غير اعتيادي بوزارتها، رغم الانتقادات السابقة التي واكبت قرارها بتعيينه مديرا لديوانها قبل تراجعها عن ذلك، – اعتبر- ذلك بالتطبيع الكبير مع سياسة المحسوبية التي شوهت صورة مؤسسات الوطن بشكل كبير.

وأورد قرار التكليف الموقع من طرف الوزيرة في 8 من نونبر: “يشرفني إخباركم أنه قد تقرر تكليفكم بمهام التعاون والتنمية الاجتماعية والشؤون العامة، من أجل مواكبة استراتيجية تنزيل المشاريع التي تهم القطاع، والمتضمنة في تقرير النموذج التنموي الجديد لبلادنا”.

يشار إلى أن زوج الوزيرة يشغل منصب أستاذ جامعي، وتم وضعه رهن إشارة الوزارة بطلب منها لتلحقه بديوانها، حيث أرادت أن توسع من صلاحياتها وتجعله يقوم مقامها في تسيير جزء كبير من العمل الإداري، وهو الأمر الذي يعتبر سابقة من نوعها.

زر الذهاب إلى الأعلى