صحيفة إسبانية: المغرب يحاصر سبتة بمنطقة تجارية ضخمة

سفيان خلوق

كشفت صحيفة “إل إسبانيول” الإسبانية، اليوم الجمعة، أن المغرب يحاصر مدينة سبتة المحتلة بمنطقة تجارية ضخمة على الحدود، كما هو الحال مع مدينة مليلية المحتلة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن المملكة المغربية لا تقوم بهذا صدفة، حيث تعمل السلطات في مدينة تطوان، على إنشاء منصة تجارية كبرى تنتمي للمنطقة الصناعية طنجة المتوسط، والتي ستصبح جاهزة اعتبارا من أبريل المقبل 2022، حيث سيتزامن هذا مع رغبة الرباط في فتح الحدود البرية مع ممدينتي سبتة ومليلية المحتلتين ابتداء من مارس 2022.

وذكرت أن هذه المنصة التجارية تم تطويرها من قبل مجموعة “Tánger Med Zonas”، بالقرب من منطقة كابو نيغرو الساحلية الفاخرة الكائنة بمدينة تطوان، حيث يهدف المغرب إلى تحويلها لمنطقة جذب تجارية تلبي طلبات السياح الأجانب.

وأفادت “إل إسبانيول” أن الرباط تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق خطة كبيرة للتنمية الصناعية والسياحية في قطبي طنجة وتطوان، مثل مشروع مارشيكا الموجود بمدينة الناظور، على الحدود مع مليلية المحتلة، والذي سيتعزز قريبا بميناء الناظور غرب المتوسط.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن المنصة التجارية الجديدة المحاذية مع سبتة المحتلة، ستخلق فرص شغل لمواطني إقليم تطوان، المتأثرين اقتصاديا واجتماعيا، جراء إغلاق المعبر الحدودي مع سبتة، حيث أوضحت أن المجمع تم تشييده على مساحة 70 هكتارًا، وسيشمل أنشطة تجارية كبيرة ومطاعم ومناطق ترفيهية وملاعب رياضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى