بايتاس يدعم شروط بنموسى لمباريات التعليم: “الدواء غالبا ما يكون مرا”

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بعد زوال اليوم الخميس، من السهل أخذ قرارات حكومية، لكن هناك من سيقول إن المواطنين يريدونها، حيث أضاف أن الدواء غالبا ما يكون مرا، في تعليق له على شروط الترشيح لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأضاف الوزير المنتدب الدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن الحكومة تتوفر على تصور واضح لا يحمل فقط شرط 30 سنة لاجتياز مباريات، بل يضم قضايا أخرى حسبما جاء في تصريحات وزير التربية الوطنية يوم أمس الأربعاء في جلسة للجنة التعليم بمجلس النواب، وكذلك تصريحات رئيس الحكومة في الجلسة العمومية الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة.

وأكد بايتاس، أن إصلاح التعليم وتمكين المواطنات والمواطنين المغاربة من مدارس الإنصاف والجودة، والقضاء على التفاوتات ما بين المدارس الخصوصية والمدارس العمومية، من بين القضايا التي ستشتغل عليها الحكومة كيفما كانت كلفتها السياسية أو الاقتصادية.

من جهة أخرى، أشار المسؤول الحكومي إلى أن الحكومة وضعت التعليم في أولى أولوياتها، بناء على التقارير الصادرة عن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، التي تبين بجلاء بأن قطاع التعليم في بلادنا ليس على ما يرام.

وكشف مصطفى بايتاس، أن التشخيص الذي تم لمعرفة وضعية التعليم في بلادنا تقوم به مؤسسات مستقلة، مضيفا أن مجموعة من المؤسسات الوطنية والدولية دقت ناقوس الخطر، حيث تشير إلى أن هناك مشكلة حقيقية في قطاع التعليم.

وأشار المتحدث، إلى أن الحكومة منذ توليها تدبير الشأن العمومي بالإضافة للنقاش الذي دار بين أحزاب الأغلبية حول الموضوع، فتح الطريق لخلق رجة قوية بقطاع التعليم، الذي يحتاج إلى إصلاحات جذرية عميقة وكثير من الجرأة دون اعتماد المحاباة.

زر الذهاب إلى الأعلى