بنموسى: 47 ألف مترشح لحد الآن بمباريات التعليم …وهناك إقبال للمترشحين

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء اليوم الأربعاء، إنه بعد فتح مجال الترشيحات لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، منذ أربعة أيام، تمكن 47 ألف مترشح ومترشحة من التسجيل في بوابة الترشيحات لهذه المباريات.

وأضاف شكيب بنموسى خلال حلوله ضيفا على القناة الثانية “دوزيم” أنه من بين 47 ألف الذين قاموا بتسجيل أنفسهم كمرشحين، هناك 43% منهم يتوفرون على تميز أكاديمي، عبر حصولهم على ميزة جديدة في البكالوريا.

وأشار وزير التربية الوطنية، إلى أن هذا يظهر أن هناك إقبال على الترشيح لهذه المباريات، مقارنة مع السنة الماضية، معتبرا أن المرشحين الذين يتوفرون على ميزات ارتفع عددهم.

كما دافع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن شرطي تسقيف السن في 30 سنة بالنسبة للمترشحين بالإضافة إلى الانتقاء الأولي، معتبرا أن هذا سيرسخ للمدرسة العمومية جاذبية كبرى وسيجعل المدرس يتمتع بمسار مهني وتكوين مستمر يراعي متطلبات العصر.

كما أشار إلى أنه لم يقم بإقصاء المترشحين الذين لم يتوفروا على الميزات الجيدة في شهادتي البكالوريا والإجازة، رغم إصراره على تبني هذه الشروط بصرامة عند انتقاء المرشحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى