الأسود تتجه لمعرفة منافسها القوي بالدور الفاصل المؤهل للمونديال

تمكنت 10 منتخبات إفريقية من التأهل إلى الدور الفاصل المؤهل مباشرة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ويتعلق الأمر بكل من المنتخب الوطني المغربي، الكونغو الديمقراطية، مصر، السنغال، مالي، غانا، الجزائر، تونس، الكاميرون ونيجيريا.

واستطاع الأسود ضمان إنهاء شهر نونبر الجاري باحتلالهم المركز الثاني إفريقيا والأول عربيا، حيث سيتجاوز المنتخب الوطني تونس بعد تخطيه الجزائر أكتوبر الماضي، ما سيرفع معنويات الناخب الوطني خاليلوزيتش التي ستكون عالية لخوض مباريات الدور الفاصل المقبلة.

وتبعا للإنجاز التاريخي، واحتلال المنتخب المغربي المركز الثاني إفريقيا، فإن العناصر الوطنية، لن تواجه في الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال، منتخبات  الجزائر ونيجيريا وتونس والسنغال، لكنها مرشحة لمواجهة مصر أو الكاميرون أو غانا أو مالي أو الكونغو الديموقراطية.

ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد الأفريقي (الكاف) خلال الأيام القليلة المقبلة، بشكل رسمي، عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى المونديال، حيث من المرجح أن تقام على هامش نهائي بطولة كأس العرب 2021 في قطر الذي سيجرى يوم 18 من الشهر المقبل.

وستقام هذه المواجهات المصيرية في الدور النهائي من التصفيات بنظام الذهاب والإياب في مارس 2022، وتتحدد على أساسها هوية المنتخبات الخمسة التي ستتأهل إلى كأس العالم 2022.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تعتمد فيها القارة السمراء هذا التصميم من التصفيات، حيث أقيمت تصفيات كأس العالم 2014 بالطريقة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى