أخنوش يقترح عقد اجتماع ثلاثي مع الأمناء العامين لحزبي “البام” والاستقلال

كشفت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اقترح عقد اجتماع ثلاثي بحر هذا الأسبوع مع كل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وذلك للتنسيق من أجل الإعلان عن ميلاد التحالف الحكومي الجديد.

وذكرت المصادر ذاتها، أن كل من وهبي وبركة، توصلا يهذه الدعوة من عزيز أخنوش، لإجراء هذا اللقاء المنتظر، الذي سيُعقد بعد انتهاء الاجتماع الاستثنائي للمجلسين الوطنيين لحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، حيث سيتم حسم الأمور بخصوص طبيعة التحالف وتقاسم الوزارات الأهم.

وسبق لعزيز أخنوش أن أعلن، عن انتهاء الجولة الأولى من المشاورات مع قادة الأحزاب يوم أمس الأربعاء حيث وصف نتائجها بأنها “جد مثمرة”، مؤكدا أنه سيخوض جولة جديدة لم يكشف عن هوية الأحزاب المشاركة فيها، لكنه توقع أن تبرز ملامح الأغلبية الحكومية خلال الأسبوع المقبل.

وترجح جميع المؤشرات بأن يكون التحالف الثلاثي المشكل من الأحرار والبام والاستقلال، الذي اتفق على ترؤس أغلب مجالس الجهات ومجالس المدن الكبرى، هو نفسه الذي سيشكل الحكومة المقبلة، مع العلم أن مجموع مقاعد الأحزاب الثلاثة التي حلت في الصفوف الأولى في مجلس النواب هي 270 مقعدا من أصل 395، وسيكون حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي حل في المركز الرابع بـ34 مقعدا، هو من سيقود المعارضة.

وحسب افتتاحية الاتحاد الاشتراكي اليوم الخميس 16 شتنبر 2021، فإن الحزب كشف عن احتمالات ممكنة ابخصوص التحالفات المرتقبة، حيث أعرب كاتب المقال  عن غضبه من حزب الأصالة والمعاصرة ومواقفه تجاه الأحرار وتنسيقه مع العدالة والتنمية قبل الانتخابات، وهو ما يؤكد ان الاتحاد الاشتراكي يرفض المشاركة في حكومة تشمل رفاق عبد اللطيف وهبي، حيث بهذا سيصطف إلى جانب الاحزاب التي ستشكل المعارضة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى