“البيجيدي” يرفض دعوة أخنوش لمشاورات تشكيل الحكومة

كشفت مصادر صحفية، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، دعا قيادة حزب العدالة والتنمية، المستقيلة من المسؤولية، إلى زيارته في مقره بحي الرياض، في سياق أولى المشاورات التي يجريها أخنوش مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، من أجل تشكيل تحالفه.

وكان العثماني وبعض إخوانه يخططون إلى قبول الدعوة وزيارة أخنوش، من أجل تهنئته على الأقل إثر احتلال حزبه المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية والترابية فضلا عن الغرف المهنية، حيث اعترضت على هذه الدعوة قيادات أخرى من الحزب.

وأعلنت قيادة البيجيدي التي استقالة، عن عدم قبول الأمانة العامة  لتلبية دعوة أخنوش، حيث اعتبر المعارضون لتلبية الدعوة أن قبولها سيعتبر تأييدا لنتائج العملية الانتخابية، بينما قيادة البيجدي قررت الطعن السياسي في هذه الانتخابات، التي يرون بأنها كانت انتخابات كارثية في تاريخ المغرب.

وسبق لقيادة العدالة والتنمية،  أن قررت الاستقالة من المسؤولية التنظيمية بالأمانة العامة، ما أشلر إلى أن حزب العدالة والتنمية غير معني بأي مشاورات لتشكيل الحكومة، نظرا لحصوله على 13 مقعدا في مجلس النواب، بعدما حصل في انتخابات 2016 على أعلى عدد من المقاعد في تاريخ المغرب، وهو 125 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى