توقعات الخميس … جو حار بهذه المناطق ودرجة الحرارة العليا تصل إلى 44

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وبالسهول الداخلية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة وجد مشمسة على العموم بباقي جهات المملكة، هذا مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالجنوب وبالسواحل الوسطى، ومن الجنوب-الغربي معتدلة القوة بالجنوب-الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات. وستكون ما بين 16 و22 درجة على العموم بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 38 و44 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بكل من المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية، وما بين 30 و36 درجة بسهول المحيط الأطلسي والمرتفعات.وستكون ما بين 23 و30 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان البوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية ، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان صباحا ما بين رأس سيم ورأس غير ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى