الداخلية توجه تعليمات صارمة للسلطات لمراقبة تقيد المطاعم والفنادق بالإجراءات الاحترازية

كشفت يومية المساء أن السلطات أصدرت تعليمات صارمة للجهات المختصة بمراقبة مدى تقيد المطاعم والفنادق بالتدابير الصحية، حيث أفادت أن العودة لقرارات الإغلاق مكنت من إغلاق بكل من الدار البيضاء ومراكش 22 مطعما، بالإضافة إلى وحدات فندقية أخرى تحدت قرار الحكومة الذي يحدد كيفية إقامة الحفلات.

وأضافت اليومية أن لجنة مكونة من السلطات المحلية ومصالح وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة قامت بمباغتة مجموعة من الفنادق، قصد مراقبة مدى احترامها للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، من قبيل التعقيم والتباعد ومدى إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن الفيروس بالنسبة للمستخدمين.

وفي ذات السياق، سيدخل حيز التنفيذ قرار الحكومة الذي تم الإعلان عنه مساء يوم أمس، اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا، حيث أفادت “المساء” أن السلطات الولائية أصدرت تعليمات إلى مختلف العمالات التابعة لها من أجل مراقبة المطاعم والفنادق، بهدف مراقبة المطاعم والفنادق، وترتيب الجزاءات القانونية في حق المخالفين للتدابير الصحية والوقائية بناء على تعليمات وزارة الداخلية.

ومن المتوقع أن تقوم السلطات بمجموعة من العمالات بحملة على الفنادق والمطاعم إضافة إلى المقاهي والمحلات التجارية، حيث شددت تعليمات وزارة الداخلية في دورية لها على ضرورة التزام مسؤولي الوحدات الفندقية بإجراء تحاليل طبية لجميع المستخدمين والعمال لديهم، وعدم التحاقهم بمراكز العمل قبل ظهور نتائج الكشف المخبري، تضيف اليومية.

وذكرت يومية المساء أن هذه التعليمات شملت أيضا أرباب المقاولات السياحية، حيث حذرتهم من انتشار فيروس كوفيد-19 بالمؤسسات السياحية والفندقية، داعية إياهم إلى ضرورة تفادي ظهور بؤر وبائية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى