رئيس أركان الجيش الأمريكي يعتبر المغرب شريكا قديما ذو كفاء عالية

قام رئيس أركان الجيش الأمريكي، جيمس سي ماكونفيل، خلال زيارته للمغرب يوم أمس الاثنين، بتسليط الضوء على أهمية التحالف الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، وذلك عقب لقائه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، عبد الفتاح الوراق.

وقال الجنرال الأمريكي ورئيس أركان الجيش الأمريكي بخصوص هذا اللقاء، إنه يؤمن بالسلام القوي، الذي يأتي من جيش قوي، ونهج شامل للحكومة وحلفاء وشركاء وأقوياء، حيث أضاف أن الاجتماع مع شركائنا القدامى وذوي الكفاء العالية في المغرب، سمح لنا بمناقشة سبل تعزيز التعاون بشأن الأولويات المشتركة كالتدريب والمدارس العسكرية المهنية، وتطوير ضباط الصف”، حسب تقارير صحفية موثوقة.

وأضافت ذات التقارير أن الاجتماعات التي جرت بين جيمس سي ماكونفيل ومسؤولين مغاربة، ركزت أيضا على تنفيذ خارطة طريق التعاون الدفاعي، بين الولايات المتحدة والمغرب التي وقعها البلدان العام الماضي.

وتهدف خارطة الطريق إلى التعاون الوثيق في المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك تعزيز تطوير القدرات العسكرية والدفاعية المغربية وبذل كل الجهود، لمواجهة التهديدات الإقليمية بشكل مشترك وأكثر فعالية.

كما ناقش ذات المسؤولين، استمرار مشاركة المغرب السنوية في أكثر من 100 مناورة عسكرية مع الولايات المتحدة ، بما في ذلك تمرين الأسد الأفريقي 2021، وهو أكبر مناورة عسكرية سنوية في إفريقيا، جرت هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى