دراسة: اللوز مهم لمرضى السكري وينصح بتناول وجبات خفيفة منه

نشر موقع times of india دراسة جديدة أجريت في الهند حول أهمية اللوز لمرضى السكري وقالت الدراسة إن اللوز من أفضل المكسرات وله العديد من الفوائد، حيث يعتقد منذ فترة طويلة أن تناول وجبات خفيفة من اللوز بانتظام يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين مستويات السكر في الدم والكوليسترول، كما أنه مفيد لصحة العظام وتعزيز فقدان الوزن أيضًا، فهو غنى بالعناصر الغذائية من ألياف وبروتين وكربوهيدرات والدهون وفيتامين E والمغنيسيوم.

وفقًا لدراسة جديدة أجريت في مومباي، وجدت أن الاستهلاك المنتظم من اللوز يحسن التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى المراهقين الذين يعانون من مرض السكري.

وخلصت الدراسة التي أجريت على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عامًا، إلى أن استهلاك اللوز كان مرتبطًا بانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

وفقًا للخبراء، يرتبط اللوز في الغالب بخفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول الضار في الجسم ورفع مستويات الكوليسترول الجيد، مما يساعد على تقليل الالتهاب ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والتي تعد أيضًا عوامل خطر إضافية لمرضى السكري.

يساعد التركيز العالي من المغنيسيوم الموجود في اللوز على منع وإدارة مرض السكري من النوع 2 لدى الأشخاص المصابين به، فقد يساعد في تنظيم إفراز الأنسولين، وتقليل الإجهاد التأكسدي وهو عامل رئيسي مسئول عن مرض السكري وأمراض القلب، حيث يمكن أن تلبي حصة واحدة من اللوز متطلباتك اليومية من المغنيسيوم.

يمكن أن يساعد تناول اللوز جنبًا إلى جنب مع الممارسات الغذائية المفيدة الأخرى والنشاط البدني في إحداث فرق كبير وإدارة مستويات السكر على المدى الطويل.

وفي حين أن اللوز مصدر جيد للوجبات الخفيفة لمرضى السكر، إلا أن هناك أشياء معينة يجب وضعها في الاعتبار عند تناول اللوز:

– يفضل تناول اللوز الخام غير المملح.

– يمكن أيضًا تناول اللوز المنقوع صباحًا بعد نقعه في الماء ليلًا.

–  الإلتزام بالمتطلبات اليومية الموصى بها من اللوز من أجل صحة أفضل.

– تجنب تناول اللوز المضاف إليه السكر أو العسل.

وبصرف النظر عن اللوز، تشمل بعض المكسرات الصحية الأخرى لمرضى السكري، الفول السوداني والفستق والجوز.

المصدر: مجلة نساء من المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى