وباء كورونا يتسبب في تأجيل قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021

تسبب وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في اتخاذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرار بتأجيل قرعة البطولة المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في بيان رسمي. 

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي من المقرر لها أن تقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.

ووفقا لما أورده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم في بيانه اليوم الأحد، فإن اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون وافقت على تأجيل القرعة النهائية لأمم إفريقيا لأسباب لوجستية تتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وذلك بناءً على طلب «كاف».

وكان من المقرر بشكل مبدئي إجراء قرعة أمم إفريقيا يوم 25 يونيو 2021، إلا أنه تقرر تأجيلها على أن يتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب، وفقا لما جاء في البيان.

وتابع بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: «نواصل العمل مع شركائنا وحكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل كأس الأمم الإفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الإفريقية».

وكانت بطولة أمم إفريقيا قد تأجلت في وقت سابق بسبب تداعيات فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف كرة القدم حول العالم خلال العام الماضي.

ومن المقرر أن تقام نهائيات البطولة خلال الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022.

وكان من المقرر أن تنظم الكاميرون بطولة أمم إفريقيا 2019 ولكن كانت هناك العديد من الأمور المتعلقة بالبنية التحتية سببا في اعتذار الكاميرون عن استضافة الحدث ليتم إسناد المهمة إلى مصر.

واستطاعت مصر الخروج بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على النحو الأمثل حيث أقيمت هذه النسخة بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، وهي النسخة التي توج بها منتخب الجزائر بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية.

وتمكن منتخب مصر من التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا بعدما احتل المركز الأول في مجموعته وجمع 12 نقطة وصعد معه المنتخب العربي الشقيق جزر القمر عن نفس المجموعة.

المصدر: آس عربي / AS عربي

زر الذهاب إلى الأعلى