استشهاد 119 فلسطينيا إثر القصف الإسرائيلي بالطائرات والمدفعية … وكتائب القسام ترد

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عشرة مواطنين استشهدوا منذ ساعات الفجر الأولى بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار، في قصف إسرائيلي عنيف، على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 119 شهيداً من بينهم 31 طفلاً و19 سيدة، إضافةً إلى إصابة 830 آخرين بجروح مختلفة، من بينهم 139 طفلًا و66 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على غزة.

وأفاد مراسل الوكالة، بأنه تم انتشال جثامين ستة شهداء من تحت ركام منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينهم أم وأطفالها الثلاثة من عائلة العطار.

وأشار إلى أن 160 طائرة حربية إسرائيلية شنت في لحظة واحدة غارات عنيفة على بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة وعلى مدينة غزة، رافقها قصف مدفعي من الدبابات ومن الزوارق الحربية، ما حول مناطق في شمال غزة إلى كتلة من اللهب، وسط دمار مهول في البنايات السكنية والبنى التحتية.

وقالت كتائب القسام إنها، وجهت في الساعات الأولى من اليوم الرابع لمعركة سيف القدس، ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية
حيث أضاف أن إسرائيل اعترفت بإصابة مواطن لها بجراح خطيرة جداً وتضرر عدد كبير من المركبات، فيما سبقت الضربة الصاروخية رشقات صاروخية صوب عسقلان وأسدود وبئر السبع وسديروت بـ50 صاروخاً.

وفي الساعات الأخيرة من يوم الخميس قتلت إسرائيلية فيما أصيب آخرون وتضررت عدد من المباني واشتعال النيران بعد توجيه القسام ضربة صاروخية كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان المحتلتين بـ90 صاروخاً رداً على استمرار العدو الإسرائيلي باستهداف المنازل المدنية الآمنة وقتل الأطفال والنساء، على حد تعبير الكتائب الجناح العسكري لحركة حماس والمقاومة الإسلامية.

وبعدها بوقت قصير وجه القسام رشقة من صواريخ السجيل تجاه قاعدة حتسريم الجوية التي ينطلق منها الطيران الحربي لقصف المدنيين في غزة، تلاها قصف بئر السبع المحتلة بصواريخ السجيل.

ومنذ بداية المعركة، اعترفت إسرائيل بمقتل إسرائيلي ين خلال رد كتائب القسام على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ مساء 10 مايو الجاري.

وسقط القتلى الإسرائيليون في عسقلان وأسدود والرملة وريشون لتسيون بفعل صواريخ القسام، بالإضافة لمقتل ضابط صهيوني في استهداف كتائب القسام لمركبة عسكرية صهيونية بصاروخ موجّهشمال قطاع غزة،
حيث أصيب أكثر من 100 إسرائيلي جراء سقوط صواريخ المقاومة على المغتصبات والمدن المحتلة، بعضهم في حال الخطر.

ووصلت صواريخ القسام إلى كل شبرٍ من فلسطين التاريخية وتركزت الضربات الصاروخية في مدن تل أبيب وعسقلان واسدود وبئر السبع حيث قصفتها الكتائب بمئات الصواريخ دفعة واحدة، ما أحدث دمارًا هائلًا وأوقع عددًا من القتلى والمصابين.

ويأتي تكثيف الكتائب لضرباتها في السياق الرد على سياسية جيش الاحتلال الإسرائيلي وتصاعد عدوانه على قطاع غزة واستهدافه للبنايات والأبراج السكنية.

وفا + الإعلام العسكري لحركة حماس

زر الذهاب إلى الأعلى