إعلانك هنا

أخنوش يكشف عن استعدادات وزارة الفلاحة لعيد الأضحى

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، إن الوزارة أطلقت عملية ترقيم 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز الموجهة للذبح بمناسبة عيد الأضحى.

وكشف أخنوش في رده على سؤالين أحدهما حول “برامج عمل الوزارة في قطاعي الفلاحة والصيد البحري” تقدمت به فرق الأغلبية و”الموسم الفلاحي 2020 / 2021 والاستعدادات الجارية لإنجاحه” تقدمت به فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب ضمن جلسة الأسئلة الشفوية، أن الوزارة شرعت في تجهيز 30 سوقا مؤقتا، كما نشرت دورية مشتركة مع وزارة الداخلية لبدء عملية تسجيل وحدات تثمين وترقيم الأغنام والماعز المخصصة للذبح.

وبخصوص وضعية القطيع، أكد الوزير أنه سيكون لتوافر العلف وحالة الحبوب الخريفية تأثير إيجابي على قطاع الثروة الحيوانية الذي سيشهد نموا بنسبة 3 في المائة، مشيرا إلى أن القطيع الوطني الذي يتجاوز إجمالا 31 مليون رأس، لم يعرف أي تغيير يذكر في تعداده، على الرغم من تعاقب موسمين فلاحيين اتسما بعجز في التساقطات المطرية، مما أثر بشكل مباشر على توفر الكلأ في المراعي.

وقال إن هذا الوضع يعود إلى الدعم الكبير الذي قدم للمربين من خلال برامج اغاثة الماشية التي أنجزتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى