أمكراز: الحكومة ليست ملكا لحزب العدالة والتنمية … هو جزء منها

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، إن التلميذ المجتهد في القسم لا يستسيغه الكسالى، والدليل على ذلك نتائج جميع المحطات الانتخابية، حيث أضاف في رد له على مقدم برنامج “نقاش في السياسة” حول قضية “القاسم الانتخابي” أن الأحزاب السياسية المنافسة منزعجة من حزب العدالة والتنمية لأنه يستطيع الحصول على المرتبة الأولى في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأشار محمد أمكراز بالقول بلهجة الدارجة: “العدالة والتنمية سابقهم مجتهد مجد”، حيث ذكر وزير الشغل أنه رغم انخراط حزب المصباح في قضيتين أساسيتين، كإعادة العلاقات المغربية الإسرائيلية لمجراها الطبيعي، ومشروع قانون تقنين الكيف، إلا أن ما يقال عنه من انتقاد يظل مجرد ملاحظات عن تدبير الحزب الذي يرأس الحكومة، لأنه لا يخضع لمنطق الكمال، ويحتمل أن يقع وهو في منصب المسؤولية والقرار في الأخطاء أو النجاحات.

واعتبر المتحدث أن اللغط الدائر حول قانون تقنين الكيف، أجهزة الحزب والأمانة العامة واضحة بشأنه، ولا يمكن ربط هذا الموقف بعمله من داخل الحكومة لأنها ليست ملكا للعدالة والتنمية، وله 6 وزراء فقط من أصل 23 عضوا بالحكومة، موضحا أن حزب العدالة والتنمية جزء من الحكومة.

وأفاد محمد أمكراز، أن تمرير النصوص القانونية من داخل الحكومة، لا يخضع لإرادة العدالة والتنمية، بينما قرار الحزب مستقل، ولا يعكس ذلك التناقض الذي يتم الحديث عنه في الأوساط الشعبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى