محاكمة أستاذ جامعي بعين السبع إثر تحرشه بثمانية من زميلاته

كشفت يومية الصباح، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، أخيرا، قرر متابعة أستاذ جامعي متهم بالتحرش الجنسي في حق ثمان من زميلاته، بعد ثبوت تورطه.

وأضافت اليومية حسب مصادر لها، أن النيابة العامة قامت بمتابعته في حالة سراح من أجل التحرش والسب في حق امرأة، كما تم إحالته على الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية الزجرية، في انتظار عرضه في أول جلسة محاكمة له خلال الشهر الجاري.

وذكرت أن مصادر متطابقة لها، أكدت أنه من المرتقب الإدلاء بحقائق معززة بالدلائل حول واقعة تحرش الأستاذ الجامعي بزميلاته خلال جلسات محاكمة الأستاذ الجامعي.

وأفادت أن قرار النيابة العامة، جاء بعدما أحالت فرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء، المتهم، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع.

وأضافت أن التحقيقات التي قامت بها الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، كشفت أن الأستاذ الجامعي كان يتربص بزميلاته للتحرش بهن بطرق مختلفة، في محاولة منه لاستغلالهن جنسيا وإشباع نزواته.

وتابعت: “حاول استدراج زميلاته لممارسة الفساد، عن طريق دعوة كل ضحية لمرافقته إلى بيته والاستمتاع بلحظات جنسية، بعيدا عن أعين المتربصين، محاولا إغراء فريسته بشتى الوسائل، قبل أن يلجأ إلى أسلوب آخر تمثل في مضايقة من أعجب بها، في محاولة منه لإرغامها على الاستسلام لسلوكاته غير السوية، وهو ما تسبب لزميلاته في أزمة نفسية، خوفا من تعرضهن للاغتصاب.

وقالت نقلا عن مصادر لها، أن الأستاذات تخوفن من تقديم شكاية ضد زميلهن، خوفا من تداعيات التحرش، الذي ستصل أخباره لأسرهن وزملائهن وطلبتهن.
وأكدت يومية الصباح أن الأستاذ افتضح أمره إثر عزم إحدى الضحايا على التقدم بشكاية ضده، بعد أن سئمت من مضايقاته المتكررة، التي وصلت حد محاصرتها وسط القسم خلال محاولته الاستفراد بها، قبل أن تتقدم باقي الأستاذات بالشكاية نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى