البوليساريو تُرغِم ساكنة المخيمات الفقيرة على تقديم صدقة إجبارية في رمضان

كشف منتدى فورساتين، المنسوب لشباب الصحراء المغربية، أن جبهة قيادة البوليساريو الانفصالية، قد قررت إجبار ساكنة مخيمات تندوف على تقديم مجموعة من المساعدات لصالح القيادة بمناسبة شهر رمضان.

وأوضح المنتدى، الداعم للثائرين على الجبهة الانفصالية، في بيان له، أنها باركت الساكنة بطريقتها الخاصة، حيث اختارت أن تدفع كل شخص لتقديم صدقة إجبارية بمناسبة الشهر الفضيل، مشيرا بالقول: “يا ليتها كانت بنية تكفير الذنوب عن نفسها، بل ازدادت ربما ذنبا على ذنب وهي تحث الساكنة على الإنفاق على عناصرها والتبرع رغم قلة ذات يدهم، ورغم فقرهم المدقع”.

وأفاد في البيان الذي توصل موقع “Maroc04.com” بنسخة منه، أن قيادة الانفصاليين بأوسرد  أرغمت الساكنة التي تعيش أزمة اجتماعية واقتصادية كبيرة بالمشاركة بمساهمات عينية لمقاتلي جبهة البوليساريو ، والمتمثلة في قنينيات الغاز، وحاويات لحفظ المياه، فضلا عن الإسهام في جمع التبرعات غذائية بمناسبة رمضان.

وأكد منتدى فورساتين حسب مصادر مطلعة له من المخيمات، أن هذا الإجراء المتبع من الجبهة، سيعمم على سائر المخيمات، وبشكل إجباري، بعدما فرضت الجبهة سطوتها على ساكنة المخيمات منذ إعلان وقف إطلاق النار، عبر إجراءات تعسفية تتمثل في إغلاق المخيمات وإعلان حالة الطوارئ، ومنع التجارة، وتجريم البيع والشراء عموما، والحرمان من التنقل إلا بتراخيص مذلة تبيعها القيادة عبر أزلامها لمن يدفع أكثر.

واعتبر “منتدى فورساتين” الذي يتصدى لأعداء الوحدة الترابية، أن قيادة جبهة البوليساريو لا تفرق بين رمضان ولا غيره من الشهور، ولا تراعي اقتراب فصل الصيف وما يعانيه خلاله الصحراويون بالمخيمات، مضيفا أن كل همها هو جمع الأموال واستغلال الساكنة في كل مناسبة لتحقيق مآربها. الذاتية.

زر الذهاب إلى الأعلى